دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم بدبي، فعاليات أسبوع الاقتصاد الإسلامي، وتستمر حتى الخميس المقبل.
ويتضمن الأسبوع العديد من الأنشطة المبتكرة والفعاليات أبرزها الدورة الرابعة من «القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي»، و«جائزة الاقتصاد الإسلامي» ، ومسابقة الاقتصاد الإبداعي الإسلامي، والجائزة العالمية الإسلامية للأعمال، وغيرها من الفعاليات المتعلقة بكافة قطاعات الاقتصاد الإسلامي.
ويدعم «أسبوع الاقتصاد الإسلامي» مبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي» التي تعمل على الترويج للاقتصاد الإسلامي، وتعزيز المعرفة بدوره في دحض الأخطار النظامية والتقلبات الاقتصادية، وكذلك يستهدف الأسبوع تعزيز مكانة دبي مرجعاً للاقتصاد الإسلامي عبر العالم.
كما تساهم فعاليات الأسبوع بالتعاون مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص الداعمة للاقتصاد الإسلامي في دبي، على نشر ثقافة الاقتصاد الإسلامي، وتناول أهم القضايا والفرص والظروف المحيطة به، وذلك في رحاب دبي التي تمارس دورها كمركز للمرجعيات المتعلقة بالاقتصاد الإسلامي في العالم.
وأكد عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن المركز يحرص على نشر ثقافة الاقتصاد الإسلامي وتكريس دبي مرجعية لقطاعاته المتعددة في كل مناسبة، وقد حاز أسبوع الاقتصاد الإسلامي العديد من الشركاء الاستراتيجيين الذين يسعون إلى تعزيز استدامة نمو الاقتصاد الوطني.